مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

لا تغيير ولا تبديل في الموقف الرسمي الروسي الصلب من الحل النهائي للقضية الفلسطينية

5.00 - (1 تقييمات)
نشرت
259
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

لا تغيير ولا تبديل في الموقف الرسمي الروسي الصلب من الحل النهائي للقضية الفلسطينية
✍️ لا تغيير ولا تبديل في الموقف الرسمي الروسي الصلب من الحل النهائي للقضية الفلسطينية، وهو إقامة دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية .
أطلت علينا وسائل الإعلام العبرية المجندة لخدمة السياسة الإسرائيلية بخبر أن دولة روسيا قررت فتح قنصلية بالقدس ، وحاولوا التلميح أن هناك تغيير في موقف روسيا من الحل النهائي ، وصوروا الأمر كإنجاز تاريخي وسياسي لإسرائيل.
وبعد قراءة الخبر ، قرأت وبحثت ما وراء الخبر !
والحقيقة :
الحديث يدور عن قطعة أرض بمساحة ١٠٠ تقع على تقاطع شارع الملك جورج الخامس وشارع معلوت ، وتستعمل اليوم كموقف سيارات ، وهذه الأرض تم شرائها عام ١٨٨٥ من قبل دولة روسيا وهي مدونة تحت رقم خمسين بقائمة الممتلكات الروسية في #فلسطين و #سوريا ( بحسب نص السفارة الروسية في تل ابيب ) ، وحول هذه القضية هناك خلاف قانوني استمر لعشرات السنين حول ملكية الأرض، وبعد أن اقرت المحكمة الملكية كان هناك ضرورة لتحديد الحدود للقطعة المذكورة ، ولأجل ذلك تم تقديم خرائط لبناء بناء يخدم دولة روسيا الاتحادية ، وتم ذكر أن جزء من المبنى سيقدم خدمات قنصلية ، وليس بناء قنصلية ولا فرع قنصلي ، وإنما خدمات قنصلية .
البناء لم يتم بناؤه، ولا أحد يعلم متى سيتم بناؤه ، أو إذا سيتم بناؤه فعلا ، لأن تقديم الخرائط كان خطوة ضرورية لتحديد حدود العقار .
للتذكير : في عام ٢٠١٧ ، وتحديدا بشهر أبريل اصدرت روسيا بيانا أكدت فيه أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين ، وهي أول دولة اعترفت بدولة فلسطين عام ١٩٨٨، (الاتحاد السوفياتي ) وفتحت سفارة لها منذ ذلك العام ، ولها في فلسطين سفارة روسية ، أي تتعامل مع فلسطين كدولة ، وتؤكد بكل التصريحات موقفها ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .
اسرائيل النتياهوية تبحث عن انجاز ولو وهمي ، خاصة بعد رفض كل الدول استقبال نتنياهو، وبعد الاتفاق الأمريكي الإيراني(بدون علم اسرائيل ) حول السلاح النووي ، وبعد استمرار المظاهرات ضد الانقلاب القانوني الذي تنوي حكومة اليمين بزعامة نتنياهو تنفيذه .
#تمخض_الجمل_فولد_فأرا
06/2023
259
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

تصنيف: 
جاري التحميل